وزير البيئة يلتقي جهات دولية رسمية وداعمة على هامش مؤتمر المناخ

الوقائع الإخبارية: التقى رئيس الوفد الأردني المشارك في أعمال قمة مؤتمر التغير المناخي COP -27، وزير البيئة الدكتور معاويه الردايده، والوفد المرافق، بوفد مكتب المساعدات الخارجية الأمريكية، برئاسة مديرة مكتب المساعدات الخارجية الأمريكية، الدكتورة دافنا راند.


ووفق بيان وزارة البيئة، مساء السبت، رحب الردايده بالوفد الأمريكي وقدم ملخصا لأهم إنجازات الأردن وتطلعاته في ملف العمل المناخي والاقتصاد الأخضر، مشيرا إلى عمق العلاقات الأردنية الأمريكية على مر العقود.


وأشار إلى أهمية رؤية التحديث الاقتصادي للأردن، وفرص التعاون مع الجانب الأمريكي والدور الممكن للمؤسسات الأمريكية في القطاع التنموي والخاص في عدة مجالات لمواجهة تحديات التغير المناخي.


من جانبها، أشادت الدكتوره دافنا، بنجاح التعاون الأمريكي الأردني في ظل الاتفاقيات بين الطرفين، وأهمية العمل بمنهجية تشمل برامج تنموية حيوية في القطاعات كافة وخاصة الطاقة والمياه.


وفي سياق متصل، اجتمع الردايده والوفد المرافق، برئيسة برنامج منظمة ميرسي كور (Merci Corps)، ديبي هولر.


واستمع الردايده والوفد الأردني، إلى إيجاز عن المشاريع التي تقوم بها ميرسي كور في الأردن، حيث أكد أهمية هذه الجهود والتعاون المشترك.


كما تم عقد اجتماع مع مدير القطاع العام العالمي في سيتي بانك (Citi Bank)، جورج اوردونيز، تم خلاله مناقشة سبل التعاون مع البنك لدعم توجه الأردن في مجال العمل المناخي.

شارك
الى الأعلى