جلسة الخدمات المستقبلية تناقش دور القطاع التكنولوجي و المالي في التحديث الاقتصادي

البحر الميت  (بترا) - ناقشت جلسة الخدمات المستقبلية دور القطاع التكنولوجي والمالي في رؤية التحديث الاقتصادي
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج والشريك المؤسس (أولا هب )امجد صويص، ان قطاع تكنولوجيا المعلومات في الاردن حقق نموا خلال الفترة الاخيرة لحيوية هذا القطاع رغم التحديات والمعيقات ، مشيرا الى اهمية العمل بصيغة متكاملة للحد من من اثر المعيقات والتركيز على العامل البشري والمهارات الموجودة بشكل يواكب التطور المتسارع .
واشاد صويص بمستوى الخدمات في قطاع تكنولوجيا المعلومات لتطور البنية التحتية اضافة الى اهمية تبني مهارات التدريب وتقديمها بجودة عالية للوصول الى نمو مستدام .
واكد على اهمية تطور تكنولوجيا المعلومات من خلال تمديد الاعفاءات والحوافز والتشريعات التي تنتهي عام 2025 لعشر سنوات قادمة على الاقل ، مشيرا الى اهمية العمل على المعيقات واعطاء الحوافز والاهتمام بالريادة للوصول الى الاسواق العالمية .
من جانبها تحدثت الرئيس التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية سلمى الجاعوني ، عن اهمية تحسين الخدمات والرعاية الصحية والموارد البشرية والتقدم الذي بحاجة الى التشارك ومواكبة التسارع بالطب والرعاية الصحية .
واضافت ان الاهتمام بالرعاية الصحية يحسن نوعية الحياة لمواكبة التسارع والتركيز على الحوكمة للقطاع الصحي لضبط الجودة لسلامة المريض وتقديم بروتوكولات وتنظيم القطاعات والتوسع بالبنية التحتية والتعاون والتشارك مع القطاعات المختلفة .
واكدت الجاعوني على اهمية دعم الرعاية الصحية لتنمية النمو الاقتصادي من خلال التوسع بالرعاية الصحية الاولية وتقديم خدمات كاملة للعائلة والوصول للمجتمع المحلي لتحديد احتياجاته والتركيز على الوقاية والخدمات المتقدمة من خلال تحويل محكم بتابع المريض بشكل متكامل .
وقال الرئيس التنفيذي للسوق المفتوح عدي السلامين، ان امام الاردن فرصة ذهبية ليكون مركزا اقليميا للتجارة والتجارة الالكترونية من خلال تطوير المهارات وتخفيف المعاملات والاجراءات الجمركية وزيادة الاتمتة والشفافية في القطاعات كافة .
واكد اهمية الاستثمار في خدمات الزبائن وحل مشكلاتهم ومساعدتهم في السير بالاتجاه الصحيح ، مشيرا الى ان الاستثمار في البيانات جزء اساسي وهام في التقدم ويرفع من معدلات التوظيف والتشغيل وتحسين حياة المواطن والمساهمة في النمو والازدهار الاقتصادي .
ودعا الى تقديم الخدمات بطريقة مبتكرة ونوعية حتى يتم قيادة التحول الرقمي بما يمكن من زيادة النمو الاقتصادي.
من جانبه تحدث مدير عام جمعية البنوك الاردنية الدكتور ماهر المحروق ، عن اهمية الطموحات الاستراتيجية لقطاع الاسواق والخدمات المالية والتمكين والنمو الاقتصادي في الاردن وتحسين نوعية حياة المواطن والاستفادة من القطاع المالي القوي وتمكين التنمية الوطنية في القطاعات وتحسين الوصول الى الخدمات المالية .
وقال ان وثيقة العمل في محور الخدمات والاسواق المالية من شانها مساعدة القطاعات الاقتصادية المختلفة على التوسع والنمو تهدف الى رفع معدلات التشغيل والتوظيف والحد من البطالة من جهة اخرى.
واضاف ان الوثيقة ركزت على مفهوم التمويل للجميع ما يعني زيادة الشمول المالي للفئات غير المشمولة ماليا ووصول الخدمات المالية لمختلف فئات المواطنين وهذا يعني شمول الجميع في الاقتصاد .
--(بترا)
الفريق /وم 

شارك
الى الأعلى